رالي المغرب للسيارات والدراجات النارية .. العطية يتوج باللقب

توج السائق القطري ناصر صالح العطية، اليوم الأربعاء ،بلقب رالي المغرب للسيارات والدراجات النارية ، المدرج ضمن الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للعام 2021، بعد فوزه بسباق المرحلة الخامسة والأخيرة.

و تمكن العطية (فريق تويوتا جازو تيم) من انتزاع الفوز برالي المغرب للمرة السادسة في مشواره ، ليؤكد هيمنته على السباق الذي خسر فيه مرحلة واحدة فقط ، كانت من نصيب السعودي يزيد الراجحي.

وهيمن العطية سائق فريق تويوتا راسينغ رفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على 4 جولات من أصل 5 في رالي المغرب ، بعدما حقق البطل القطري الفوز في أول 3 جولات ثم الجولة الخامسة والأخيرة.

وتفوق العطية في المرحلة الختامية بفارق 3 دقائق و42 ثانية على البولندي ياكوب برزيجونسكي (فريق إكس-ريد تيم)، وبفارق 4 دقائق و37 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي (فريق أوفرايد تويوتا)، الذي توج بالمرحلة الرابعة أمس الثلاثاء.

وتصدر صاحب الـ50 عاما الترتيب العام بفارق 15 دقيقة و58 ثانية أمام الراجحي، وبفارق ساعة و10 دقائق و52 ثانية عن الأرجنتيني لوسيو ألفاريز (فريق تويوتا أوفرايد)، الذي حل ثالثا.

وتعد هذه المرة السادسة التي يتوج فيها السائق القطري برالي المغرب، بعد أن سيطر على المشهد خلال الفترة من 2014 وحتى 2018، بينما خسر نسخة 2019 لصالح الجنوب إفريقي جينييل دو فيليير.

و عرفت النسخة ال21 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، المنظمة تحت شعار “إعادة فتح أبواب الصحراء”، مشاركة 260 متسابقا، بعد تأجيل دورة 2020 بسبب تفشي وباء “كوفيد -19”.

وبحسب المنظمين، فإن قافلة رالي المغرب لهذه السنة شهدت مشاركة من 850 شخصا ما بين متسابقين ومؤطريهم وأعضاء اللجنة المنظمة.

كما شارك في منافسات الرالي كل من الروسي دنيس كروتوف، والأرجنتيني لوسيو ألفاريز، والسويدي ماتياس إكستروم، والإسباني كارلوس ساينز.