ميدلت .. لقاء حول تدبير المياه الجوفية والسطحية

انعقد، مؤخرا بميدلت، لقاء لتدارس الإجراءات المتخذة حول تدبير المياه الجوفية والسطحية بالجماعات الترابية التابعة لوكالة الحوض المائي ملوية.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم ميدلت السيد المصطفى النوحي، بحضور ممثلي القطاعات المعنية، في إطار تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب ومياه السقي بالإقليم.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره الكاتب العام للعمالة، ورئيس المجلس الإقليمي ومدير وكالة الحوض المائي ملوية بوجدة، ومسؤولين بقطاع التجهيز والماء، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) بدرعة تافيلالت، تقديم عرض لممثلي وكالة الحوض المائي ملوية حول الحالة الهيدرولوجية للفترة من 2021 إلى 2022، ووضعية حقينة السدود.

وتطرق العرض كذلك إلى أهم محاور برنامج عمل وكالة الحوض المائي ملوية المتعلق بالأثقاب الاستكشافية والسدود التلية المقترحة برسم سنة 2023.

وقدم خلال الاجتماع، الذي عرف أيضا حضور ممثلي مجلس جهة درعة تافيلالت، والمصالح الخارجية، والغرفة الفلاحية والجماعات الترابية المعنية بحوض ملوية، عرض آخر حول نسبة تقدم الأشغال بمشروع سد الحنك، والتي فاقت 63 في المائة من الإنجاز.

وقام السيد النوحي، والوفد المرافق له، بزيارة لدوار امتشيمن بالجماعة الترابية تونفيت لإعطاء الانطلاقة لمشروع تزويده بالماء الصالح للشرب، وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وفي سياق الجهود المبذولة لتزويد أكبر عدد ممكن من المناطق القروية بهذه المادة الحيوية.

كما قام السيد النوحي، والوفد المرافق له، بزيارة تفقدية بنفس الجماعة لورش بناء سد الحنك، حيث قدمت شروحات حول نسبة تقدم الأشغال التي من المنتظر أن تنتهي في أقرب الآجال.