رالي المغرب للسيارات .. ناصر العطية يعزز صدارته للنسخة ال 21

عزز القطري ناصر العطية صدارته لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية في نسخته ال 21 ،وذلك بعد إحرازه اليوم الأحد، المركز الأول ضمن المرحلة الثانية من الرالي الذي يمثل الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة ( كروس كانتري) والتي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات.

ونجح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل من فريق جازوا ريسينغ ومن تحضير فريق أوفردرايف، في قطع مسافة المرحلة الثانية والبالغ طول مسافتها الاجمالية 609.22 كلم ، بتوقيت 3س 45 د 16 ث.

وانطلقت هذه المرحلة من زاكوره والعودة لها مرة ثانية مرورا بعرق شيبي، حيث تخللت المرحلة الكثبان الرملية والتي تبلغ أعلى ارتفاعها (150 مترا) .

وحل في المركز الثاني السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه البريطاني مايكل أورو من تحضير فريق أوفردرايف مسجلا زمنا قدره 3س 51 د 17 ث .

وجاء في المركز الثالث السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك بتوقيت 3 س 52 د 05 ث.

وتنطلق غدا الاثنين المرحلة الثالثة على مسافة إجمالية تبلغ 604,60 كلم ، منها 341,81 كلم خاضعة للتوقيت.

وتعرف الدورة ال21 لرالي المغرب للسيارات والدراجات النارية، المنظمة مابين 7 و13 أكتوبر الجاري تحت شعار “إعادة فتح أبواب الصحراء”، مشاركة 260 متسابقا، بعد تأجيل دورة 2020 بسبب تفشي وباء “كوفيد -19”.

وبحسب المنظمين، فإن قافلة رالي المغرب لهذه السنة تتشكل من 850 شخصا مابين متسابقين ومؤطريهم وأعضاء اللجنة المنظمة.

كما يشارك في منافسات الرالي كل من الروسي دنيس كروتوف، والأرجنتيني لوسيو ألفاريز، والسويدي ماتياس إكستروم، والإسباني كارلوس ساينز.

ويمني السائق القطري النفس بحصد لقب رالي المغرب للمرة السادسة في تاريخه، كونه لديه خبرة كبيرة في الصحارى المغربية، وذلك من أجل خطف صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.