درعة تافيلالت .. لقاء حول مشاورات تجويد المدرسة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا بالرشيدية، ورشة عمل لمجموعة التركيز الخاصة بهيئة التأطير والمراقبة التربوية، لمواكبة المشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة.

وتأتي هذه الورشة، التي عرفت حضور أعضاء الفريق الجهوي لمواكبة المشاورات الوطنية، استكمالا لمحطات المشاورات الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الهادفة إلى خلق نقاش مؤسساتي مفتوح مع مختلف الفاعلين والمتدخلين، حول أولويات الإصلاح لتجويد المدرسة، وذلك تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”.

وبالمناسبة، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، السيد علي براد، أن هذا اللقاء الخاص بمجموعة التركيز يأتي كآلية من الآليات التي اعتمدتها المشاورات الوطنية لإذكاء النقاش الجماعي في إغناء وتنقيح وإتمام مشروع خارطة الطريق 2022/2026.

وأضاف السيد براد أنه يندرج أيضا في إطار تعزيز المشاورات الوطنية بمقترحات نابعة من الأدوار الميدانية المتقدمة التي يؤديها نساء ورجال هذه الهيئة، كفاعلين أساسيين في قيادة التغيير من أجل مدرسة عمومية ذات جودة.

وجرى، خلال هذا اللقاء، التذكير بالمراحل الكبرى للمشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة، ومناقشة دور المفتش كفاعل أساسي في سيرورة الإصلاح، من خلال التطرق إلى محاور تهم التلاميذ والأساتذة والمؤسسة.

وقدم المشاركون في ورشات هذا اللقاء مجموعة من التوصيات والمقترحات التي من شأنها تجويد المدرسة المغربية، وإغناء النقاش الجماعي من أجل تحقيق تعليم ذي جودة للجميع.