درعة تافيلالت: اتفاقية لدعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار

تم التوقيع، اليوم الخميس بالرشيدية، على اتفاقية شراكة بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، وحاضنة المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة (إف إر تي إن تكنولوجي).

ووقع هذه الاتفاقية المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، السيد علال الباز، وممثل حاضنة المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة (إف إر تي إن تكنولوجي) بالمغرب، السيد محمد بوسرحان، بحضور عدد من أطر المركز.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مواكبة العديد من المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة بجهة درعة تافيلالت، من خلال الاستفادة من دورات تكوينية للمساعدة في إنجاز مشاريعها.

كما تروم هذه الاتفاقية تحديد الشروط والمقتضيات التي تقدم من خلالها حاضنة المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار والرقمنة (إف إر تي إن تكنولوجي) خدماتها المواكبة لهذه المقاولات تحت إشراف المركز الجهوي للاستثمار لجهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار مشروعه النموذجي الذي سيتم إنجازه.

ويتوخى هذا المشروع النموذجي مواكبة ودعم 15 مرشحا من حاملي المشاريع في جهة درعة تافيلالت، خلال ثلاثة أشهر عبر عشر مراحل.

وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم المركز بتوفير الوسائل اللوجستيكية والبنيات التحتية الضرورية من أجل الاختيار المسبق للمرشحين، على أن تقوم (إف إر تي إن تكنولوجي) بتقديم خبرتها ومواكبة المشاريع الناشئة بدءا من بلورة الفكرة إلى غاية تنزيلها على أرض الواقع.