تنغير.. “الكتاب متعة وحياة” شعار المعرض الجهوي الخامس للكتاب

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة درعة تافيلالت، خلال الفترة من 28 شتنبر الجاري إلى 4 أكتوبر المقبل بمدينة تنغير، الدورة الخامسة للمعرض الجهوي للكتاب.

واختير لهذا المعرض، الذي ينظم بشراكة مع عمالة إقليم تنغير، وبدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الترابية لتنغير، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتنغير، شعار “الكتاب متعة وحياة”.

وذكر بلاغ للمديرية أن هذا الموعد الثقافي يأتي تنفيذا لاستراتيجية وزارة الشباب والثقافة والتواصل في مجال تشجيع القراءة العمومية ودعم الكتاب والمبدعين، والتعريف بدور النشر المغربية وجديد إصداراتها، واستكمالا لبرنامج المعارض الجهوية.

وأبرزت أن هذا المعرض سيعرف مشاركة أزيد من 33 عارضا، يمثلون مؤسسات حكومية وغير حكومية ومجموعة من دور النشر الوطنية، بالإضافة إلى مشاركة كتبيين محليين، إلى جانب رواق خاص لإصدارات كتاب ومبدعين من المنطقة.

ويتضمن البرنامج الثقافي لهذه الدورة تنظيم أنشطة متنوعة، منها ندوات فكرية، وتوقيع إصدارات جديدة، وقراءات شعرية، ومعرضا للفن التشكيلي، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة وورشات موجهة للأطفال.

كما سيتم تكريم مجموعة من التلاميذ المتألقين في مجال القراءة، وعرض أشرطة وثائقية لمبدعين محليين تتناول مواضيع ثقافية وفنية.