تتويج مؤسسات تعليمية بالجهة ضمن برنامج “المدارس الإيكولوجية”

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء، عن تتويج العديد من المؤسسات التعليمية في الجهة ضمن برنامج “المدارس الإيكولوجية” دورة 2021-2022.

وأكدت الأكاديمية أنه تم تتويج 18 مؤسسة تعليمية ابتدائية في برنامج “المدارس الإيكولوجية”، ومؤسستين تعليميتين في مسابقة “كان يا مكان مدرسة إيكولوجية” برسم دورة 2021-2022.

وأبرزت أن ذلك يأتي في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لاسيما المشروع العاشر المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وكذا تفعيلا لبرنامج العمل المشترك بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة فيما يتعلق بـ”المدارس الإيكولوجية”.

وأضافت أن نتائج أشغال لجنة التحكيم الوطنية للمسابقة خلصت إلى فوز مؤسستين ابتدائيتين في الدورة الوطنية الثانية لمسابقة السلوك البيئي، بالإضافة إلى مؤسستين تعليميتين بشارة اللواء الأخضر وأربع مؤسسات بالشهادة الفضية، و12 مؤسسة بالشهادة البرونزية، برسم الموسم الدراسي 2022.2021.

وأشارت إلى أنه تم تتويج العديد من المؤسسات المنتمية للمديريات الإقليمية للتربية الوطنية في أقاليم الجهة الخمس وهي الرشيدية وتنغير وميدلت وزاكورة وورزازات.

وأشادت الأكاديمية بعمل مختلف الأطر الإدارية والتربوية وهيئة التدريس وتلاميذ المؤسسات التعليمية الفائزة، وكذا بمجهودات جميع المتدخلين والشركاء على المستويات الجهوية والإقليمية والمحلية.