برنامج “الطريق إلى المونديال” : انطلاق الاقصائيات الإقليمية بالرشيدية

أعطيت، أمس الخميس، الانطلاقة للاقصائيات الإقليمية بالرشيدية لبرنامج “الطريق إلى المونديال” الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

ويتم تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، التي انطلقت بالمركب السوسيو – تربوي “3 مارس” بالرشيدية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأشار المدير الجهوي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بدرعة – تافيلالت، عبد القادر هواري، إلى أن إقصائيات هذا البرنامج الوطني تنظم على مستوى أقاليم الجهة الخمسة.

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ما مجموعه 167 فريقا، 9 منها إناث، ستشارك في هذا البرنامج على مستوى أقاليم جهة درعة – تافيلالت (الرشيدية، ورزازات، زاكورة، ميدلت، تنغير).

وقال السيد هواري إن هذا الدوري سيقام بنظام خروج المغلوب، عبر ثلاثة مراحل، على مستوى الأقاليم والجهات، قبل الوصول إلى النهائيات الوطنية، مشيدا بالتعبئة القوية للجان المنظمة في أقاليم الجهة، لضمان نجاح هذه المسابقة الرياضية.

وأضاف أن هذا الحدث الرياضي يهدف إلى تشجيع ممارسة الرياضة، خاصة كرة القدم، بين الشباب، وكذا زيادة الوعي بأهمية مشاركة المغرب في مونديال 2022 المقرر تنظيمه في قطر.

ويحدد توقيت كل مباراة في 40 دقيقة مقسمة لشوطين بالنسبة للذكور، و30 دقيقة مقسمة لشوطين بالنسبة للإناث.

ومن المقرر إقامة المباريات النهائية بالقاعة المغطاة لمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة بسلا.

وسيحصل الفريق الفائز على المستوى الوطني في فئة الذكور على رحلة لتشجيع المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، بينما يظفر الفريق النسوي المتوج برحلة لمساندة المنتخب الوطني للسيدات في مونديال أستراليا ونيوزلندا (2023).

وينفذ برنامج “الطريق إلى المونديال” في إطار اتفاقية موقعة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والرامية أيضا إلى التنقيب عن مواهب الغد لكرة القدم في جميع جهات المغرب.