المجلس الإقليمي لورزازات يعقد دورته العادية لشهر يونيو

عقد المجلس الإقليمي لورزازات، أمس الاثنين، الدورة العادية لشهر يونيو 2022، والتي خصصت للتداول والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال.

وتمت خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد السعيد أفروخ، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات السيد عزيز رهين، المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لورزازات ووزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، وولاية جهة درعة تافيلالت، ومجلس جهة درعة تافيلالت، تتعلق بإنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

وجرت المصادقة، بالإجماع، على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لورزازات ومجلس جهة درعة تافيلالت، حول النهوض بالنقل المدرسي بالإقليم.

وتنص الاتفاقية على تخصيص مجلس جهة درعة تافيلالت غلافا ماليا يصل إلى أكثر من سبعة ملايين درهم، من أجل تعزيز أسطول النقل المدرسي بإقليم ورزازات.

كما تضمن جدول أعمال هذه الدورة العادية التداول حول تعديل مقرر للمجلس الإقليمي لورزازات، يتعلق باقتناء عقار جماعي يخصص لبناء مستشفى الاختصاصات بالإقليم.

وناقش أعضاء المجلس عرضا تم تقديمه حول وضعية قطاع الشباب بإقليم ورزازات، وآخر حول حصيلة التشخيص التشاركي الخاص بإعداد برنامج تنمية الإقليم 2023-2028.