المجلس الإقليمي لميدلت يعقد دورته العادية لشهر شتنبر

صادق المجلس الإقليمي لميدلت، أول أمس الاثنين، برسم دورته العادية لشهر شتنبر، على العديد من اتفاقيات الشراكة.

وصادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس السيد ابراهيم القرطبي، بحضور ممثل السلطة الإقليمية، على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والجماعتين الترابيتين لايت يحيى واكوديم من أجل فتح أحد المسالك الطرقية.

كما وافق الأعضاء على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والجمعية الإسلامية الخيرية دار المسنين بميدلت، واتفاقية شراكة مع جمعية السبيل إلى الحياة للأطفال في وضعية إعاقة.

وصادق المجلس خلال هذه الدورة على اتفاقيات شراكة مع كل من جمعية ميدلت لمساعدة المرضى المصابين بالقصور الكلوي، وجمعية النور لمساعدة المرضى المصابين بالقصور الكلوي (الريش)، وجمعية قلوب الرحمة لمساعدة المرضى المصابين بالقصور الكلوي (بومية).

وتمت الموافقة خلال هذه الدورة، التي انعقدت بناء على المادة 34 من القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم، على مشروع ميزانية المجلس الإقليمي لميدلت برسم السنة المالية 2023، وعلى برمجة الفائض التقديري لسنة 2023، وإلغاء وبرمجة اعتمادات بميزانية التجهيز.

وشكلت هذه الدورة مناسبة لتقديم عرض للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت حول الدخول المدرسي 2022-2023 والوضعية العامة للقطاع بالمنطقة، وكذا عرض حول قطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر.