الرشيدية .. قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة أغبالو نكردوس

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بالرشيدية، أمس الثلاثاء بالجماعة الترابية أغبالو نكردوس، قافلة طبية لفائدة ساكنة المنطقة.

وتندرج هذه المبادرة في إطار عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وتهدف عملية رعاية إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة والمعزولة بالوسط القروي، من خلال توفير خدمات صحية للقرب، منها خدمات صحية أساسية، وقائية وتوعوية على مستوى المراكز الصحية.

وذكرت المندوبية أنه استفاد من هذه القافلة، التي عرفت مشاركة أطباء من القطاع العام ومتخصصون وكذا ممرضين، نحو 350 شخص من فحص داء السكري والضغط، و287 شخصا من الطب العام، وتسجيل 66 استشارة في طب الأطفال.

كما همت هذه العملية 22 شخصا في مجال تخصص الفحص بالصدى، مع استفادة 29 من النساء من فحص سرطان الثدي وعنق الرحم.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية، التي تمت بتنسيق مع السلطات الإقليمية، في سياق تنفيذ برنامج المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية الهادفة إلى تعزيز العرض الصحي بالوسط القروي وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة المحلية.

يذكر أن عملية رعاية تشمل تكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط التجمع، وكذا تنظيم قوافل طبية مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة والحالات المستعجلة.