إذاعة “ريم راديو” (RIM RADIO) تتموقع في عالم البودكاست

أطلقت إذاعة “ريم راديو” (RIM RADIO) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، مؤخرا، منصة (RIMCAST)، وهو منتج جديد مخصص للبث الصوتي (بودكاست)، يرسخ مكانة الإذاعة في عالم البودكاست، المفهوم الجديد واسع الانتشار.

وتروم منصة (RIMCAST)، التي يمكن الولوج إليها عبر الإنترنت على الموقع “http://rimcast.ma” وعلى الهواتف الذكية، من خلال تطبيق مخصص يمكن تنزيله من “متجر Play” و “متجر Apple”، الإسهام  في الزخم الذي يعرفه المشهد الإعلامي الوطني، والذي يتماشى مع الهوية التعددية وثراء التراث الثقافي المغربي.

وتعزز دعامة اشتغال (RIMCAST) المقروئية وإمكانية الولوج إلى المعلومات وإعادة استخدامها. كما أن الواجهات المبيانية للمنصة تظل سهلة الاستخدام وتتيح التنقل السلس بين المفاهيم المتعددة، مع إمكانية مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتتكيف منصة (RIMCAST) كليا مع الاستخدامات وأنماط استهلاك الوسائط الحالية الجديدة. ويهدف هذا المولود الجديد إلى تعزيز وفاء مستمعي (ريم راديو) من خلال تزويدهم بمنتجات بودكاست حول مواضيع مختلفة عبر القنوات الرقمية الجديدة من قبيل  (Apple Podcasts) و (Spotify) و (Google Podcasts)، وغيرها.

وهكذا، تم اختيار عدة مفاهيم من قبل فريق التحرير المسؤول عن المشروع لتلبية احتياجات المستمعين وإرضاء جمهور (ريم راديو) الكبير في المغرب والخارج.

وسيتمكن المستمعون من الولوج إلى باقة البودكاست، التي تتناول مواضيع مختلفة مثل (لغتنا الجميلة)، و(تحقيقات)، و(سيرة إنسان)، و(كنوز المغرب)، و(أكسجين)، الذي يتناول قضايا البيئية، و(طريق الهدى)، و(أولياء المغرب)، و(عالم شهرزاد)، وهو برنامج حواري أسبوعي يبث على قناة الأخبار المغربية (M24)، تقدمه شهرزاد عكرود.

وتضم باقة البرامج أيضا (ذاكرة مكان)، و(بلون البحر)، و(حروف وإصدارات)، و(حكايات وحكايات)، بالإضافة إلى البودكاست الذي يقدم الأخبار الوطنية والدولية باللغة العربية (موجز اليوم)، والأمازيغية (إنغميسن)،  والإنجليزية (Newscast)، والفرنسية (l’essentiel de l’info)، والإسبانية (Noticias del día).

فضلا عن ذلك، ستقدم منصة (RIMCAST) مفاهيم أخرى في القريب العاجل. ويتعلق الأمر ب(Les actuelles)، و(الزورق)، و(كارط بوسطال)، و(Why not)، و(بروباغندا)، و(إيكو سيمبل)، و(بين سطور الكتب)، و(مقهى الرياضة) و(ديفا).