ورزازات: تزويد المركز الاستشفائي الإقليمي بجهازين لتوليد الأوكسيجين

تم تزويد المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بورزازات بجهازين لتوليد الأوكسيجين، وذلك بمبادرة من وزارة الصحة.

وأفاد بلاغ للمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر بأن تركيب هذين الجهازين الخاصين بتوليد الأوكسيجين يندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف وزارة الصحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأكد المصدر ذاته أن هذه المبادرة تندرج أيضا في إطار برنامج وزارة الصحة الخاص بتجهيز مستشفيات المملكة بكافة الأجهزة الضرورية لاستقبال حالات الإصابة بوباء كوفيد -19.

وسيمكن هذان الجهازان الجديدان المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بناصر من الاستجابة ،بشكل أفضل ، لحاجياته من الأوكسيجين الطبي، علما أن هذه البنية الاستشفائية تعرف توافد حالات إصابة بكوفيد -19 ليس فقط المنحدرة من إقليم ورزازات، وإنما أيضا من أقاليم زاكورة وتنغير و طاطا.

و أشار البلاغ إلى أن هذه المبادرة ستمكن، من جهة أخرى، من تقليص نفقات استهلاك الأوكسيجين على مستوى هذا المركز الاستشفائي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم أيضا تزويد المركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية ، في يناير الماضي، بجهاز لتوليد الأوكسيجين بسعة تصل إلى 800 لتر في الدقيقة الواحدة.

وسيمكن هذا المولد الجديد ، الذي تم تركيبه بمبادرة من وزارة الصحة، من الاستجابة لحاجيات المرضى الذين يرقدون بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، من مادة الأوكسيجين.