ورزازات تحتضن المهرجان الثامن للمجموعات الصوتية المدرسية

تنظم جمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازت، خلال الفترة من 28 فبراير الجاري إلى فاتح مارس المقبل، الدورة الثامنة للمهرجان الإقليمي للمجموعات الصوتية المدرسية.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه الدورة، التي تنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، اختير لها شعار “التربية الموسيقية آلية لترسيخ ثقافة المدرسة المواطنة الدامجة”.

وأكد المصدر ذاته أن الدورة الثامنة للمهرجان تهدف إلى المساهمة في التحسيس بأهمية التربية الموسيقية في صفوف الناشئة وتشجيع المهتمين بهذا المجال في المؤسسات التعليمية.

وأبرز أن المهرجان يشكل فرصة سانحة لعرض المتمدرسين لمؤهلاتهم في مجال أغنية الطفل، ومناسبة لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المؤسسات المشاركة.

كما يشكل المهرجان، بحسب المنظمين، فضاء لإبراز المواهب وإذكاء المنافسة بين المؤسسات التعليمية على مستوى الكلمات والألحان المتعلقة، على الخصوص، بأنشودة الطفل التربوية.

ومن المنتظر أن يعرف المهرجان مشاركة 22 مؤسسة من التعليم العمومي والخصوصي بالوسطين الحضري والقروي للمنافسة على الجائزة الكبرى، وجوائز أحسن لحن، وأحسن كلمات، وأحسن أداء فردي (ذكورا وإناثا).

وينظم على هامش المهرجان يوم تواصلي حول موضوع “أي دور للعمل التعاوني في مدرسة مواطنة دامجة”، بمشاركة عدد من الفاعلين في المجال التثقيفي بالمؤسسات التعليمية.