ميدلت .. حملة للتوعية بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا

أطلقت المديرية الإقليمية للثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) بميدلت، مؤخرا، حملة للتوعية بأهمية احترام الإجراءات الوقائية والصحية الرامية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتندرج هذه الحملة المنظمة على مستوى إقليم ميدلت، وتستمر إلى غاية 30 أكتوبر الجاري، في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية والجهات المختصة على المستوى الوطني من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد المدير الإقليمي للثقافة والشباب والرياضة بميدلت (قطاع الشباب والرياضة)، السيد عبد القادر هواري، أن هذه الحملة التوعوية تستهدف عدة جماعات ترابية داخل الإقليم.

وأبرز السيد هواري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تهدف إلى لفت انتباه سكان الجماعات الترابية المعنية إلى المخاطر التي يشكلها فيروس كورونا المستجد، وأهمية احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات من أجل الوقاية من الفيروس.

وأوضح أنه يشارك في هذه الحملة فريق من مديرية الثقافة والشباب والرياضة بإقليم ميدلت، بمساعدة العديد من المتطوعين الذين ينتمون لجمعيات رياضية ونوادي ثقافية وتربوية.

وأشار إلى أنه يتم، خلال هذه الحملة، توزيع مواد التعقيم والكمامات، لاسيما في الحدائق العمومية والأسواق والشوارع الرئيسية في الجماعات الترابية المستهدفة.

وتشمل هذه الحملة، التي انطلقت من مدينة ميدلت، جماعات الريش، وكرامة، وتونفيت، وإيتزر وبومية.