منح 537 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات في جهة درعة تافيلالت

بلغ عدد الشهادات السلبية، التي منحتها المندوبية الجهوية للصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بدرعة تافيلالت لإنشاء مقاولات، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، ما مجموعه 537 شهادة.

وحسب معطيات جديدة للمندوبية الجهوية للصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، فإن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تأتي في المقدمة بـ475 شهادة سلبية (145 شهادة في يناير، و178 في فبراير، و152 في مارس).

وتصل نسبة الشهادات المقدمة لإحداث الشركات ذات المسؤولية المحدودة إلى أزيد من 88.45 في المائة ضمن مجموع الشهادات السلبية المقدمة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2020، يليها الأشخاص الطبيعيون بـ60 شهادة سلبية (أزيد من 11.17 في المائة).

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركات التضامنية احتلت المرتبة الثالثة بشهادة سلبية واحدة (0.18 في المائة)، ثم المجموعات ذات النفع الاقتصادي بشهادة سلبية واحدة (0.18 في المائة).

وبحسب معطيات المديرية الجهوية، فقد تم تسجيل منح عدد كبير من الشهادات السلبية لشركات قطاع الخدمات في العديد من الأقاليم التابعة لجهة درعة تافيلالت، خاصة بأقاليم ورزازات وزاكورة وتنغير، متبوعا بقطاع التجارة، ثم القطاع الصناعي.