مسابقات فنية وثقافية عن بعد إلى غاية 23 ماي الجاري

تنظم المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت، خلال الفترة من 12 إلى 23 ماي الجاري، سلسلة من الأنشطة والمسابقات عن بعد، وذلك تحت شعار “جلس فدارك وشاركنا أفكارك”.

وأكد بلاغ للمديرية أن هذه الأنشطة والمسابقات تندرج في إطار الفعاليات التي تنظمها بمناسبة شهر رمضان الكريم، وتفعيلا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتعمل المديرية، خلال هذه الفترة، على تنظيم مسابقات فنية في مجالات المسرح والتعبير، والرسم والفن التشكيلي، والموسيقى والأنشودة، والمعامل والأشغال اليدوية، والشعر والقصة القصيرة، وإنتاج الأشرطة التوعوية.

وتتمحور جميع المشاركات في هذه المسابقات، التي وضعت لها المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت عدة شروط، حول موضوع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

من جهة أخرى، تنظم المديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة بجهة درعة تافيلالت، بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات دور الشباب بالجهة ومؤسسات إعلامية، لقاءات وندوات، وعروض وورشات تأطيرية.

كما تشرف على تنظيم عدة أنشطة ترفيهية يومية يؤطرها فنانون وإعلاميون باستعمال تقنية التواصل المباشر بالفيديو عن بعد، وذلك عبر الصفحة الرسمية للمديرية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ومن المنتظر أن تنظم المديرية، خلال هذه الفترة، دورة تكوينية عن بعد حول موضوع “التنشيط التربوي بين التأصيل والتجديد”، يؤطرها السيد اسماعيل هارون علوي الذي يعد من الأطر الجهوية والوطنية في قطاع الشباب والرياضة.