زاكورة: 2980 مترشحا يجتازون اختبارات الامتحان الجهوي الموحد

بلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة البكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2019-2020 بزاكورة، 2980 مترشحا ومترشحة.

وذكر بلاغ للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بزاكورة أن هؤلاء المترشحين والمترشحات موزعون على 320 قاعة لإجراء الاختبارات من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل.

وأكد المصدر ذاته أن عدد المترشحين والمترشحات بالنسبة لقطب الشعب الأدبية والأصيلة والمهنية يبلغ 1693 مترشحا ومترشحة، في حين يصل عددهم بالنسبة للشعب العلمية والتقنية إلى 1287 مترشحا ومترشحة.

وأشارت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بزاكورة إلى أن هذه الاختبارات ستجرى في ظل التدابير الوقائية الصحية التي اتخذها المغرب للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، باعتماد بروتوكول صحي لحماية المترشحين والمترشحات وكل المتدخلين في العملية.

ودعت المديرية جميع المترشحين والمترشحات لاجتياز الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة البكالوريا إلى الالتزام التام بالتدابير الوقائية المتخذة، وذلك من أجل إجراء الاختبارات في ظروف تضمن حماية وسلامة كل المتدخلين.

يذكر أن عدد المترشحين والمترشحات لاختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا، التي تجرى من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل، على مستوى جهة درعة تافيلالت، قد بلغ 15 ألف و204 مترشحا.