دورة تكوينية بالرشيدية حول تحكيم الرياضات الجماعية

نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرشيدية، خلال نهاية الأسبوع، دورة تكوينية في مجال تحكيم الرياضات الجماعية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، التي جرت بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالرشيدية، في إطار تنفيذ برنامج المديرية الإقليمية للموسم الدراسي 2019/2020.

ويتضمن هذا البرنامج العديد من المقتضيات المندرجة في إطار استراتيجية وزارة التربية والوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في مجال الرياضة المدرسية، وأهداف الرؤية الاستراتيجية 2015/2030.

كما تندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ برنامج المديرية الإقليمية، خاصة في ميدان التكوين والتكوين المستمر، وفي سياق الدورات التكوينية المتعلقة بمجال التحكيم والتدريب لمختلف التخصصات الرياضية، لاسيما الألعاب الجماعية وألعاب القوى.

وأكدت المديرية الإقليمية أن هذه الدورة لها راهنيتها “بالنظر لما للأنشطة الرياضية من أهمية ومن أثر إيجابي على التحصيل الدراسي وصقل الأفكار وبث روح المنافسة الشريفة بين المتعلمين والمتعلمات وتعزيز القيم”.

ويهدف برنامج التكوين، الذي يهم أيضا رياضات كرة السلة، وكرة اليد، وكرة القدم، والكرة الطائرة، إلى الارتقاء بالمستوى المعرفي لأساتذة مادة التربية البدنية والرياضية في مجال تخصصهم، بغية توسيع قاعدة المشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية، و”الرقي بالمنظومة التربوية على أمل تحقيق نتائج جيدة في البطولات الوطنية المدرسية”.