درعة تافيلالت .. دورات تكوينية لفائدة الفلاحين الشباب

أطلقت المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا، سلسلة من الدورات التكوينية لفائدة الفلاحين والفلاحات الشباب.

وتندرج هذه الدورات، التي احتضنتها مراكز الاستشارة الفلاحية في كل من تنغير وزاكورة وورزازات، في إطار الأنشطة المتعلقة بالاستشارة الفلاحية المهتمة بإرشاد الفلاحين الشباب في مجال تسيير مشاريعهم الفلاحية وتحقيق مردودية جيدة.

وأكد المدير الجهوي للاستشارة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، السيد محمد لغزيل، أن هذه الدورات، التي ناقشت موضوع “التدبير التقني والمالي للمقاولات”، نظمت في سياق تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للقطاع الفلاحي (الجيل الأخضر) التي تهدف إلى تشجيع الشباب على خلق مقاولات فلاحية من أجل توفير فرص الشغل.

وأبرز السيد لغزيل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، تستهدف نحو 200 شاب وشابة في جهة درعة تافيلالت للتعرف على أهمية التدبير الناجع للمقاولة الفلاحية وكيفية بناء فكرة مشروع فلاحي من بدايتها وإلى غاية تحقيق الأهداف المحددة.

ويتم خلال هذه الدورات، التي تمتد على مدار ثلاثة أيام لكل مجموعة، تقديم أهم عناصر إحداث المقاولة، ومختلف الصيغ القانونية الخاصة بها، والتقنيات الأساسية للتخطيط والتدبير في مجال المقاولة الفلاحية.

ومن المنتظر أن تستمر هذه الدورات التكوينية بتنظيم ورشات عمل ولقاءات في إقليمي الرشيدية وميدلت.