جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي.. إعدادية الجرف بالرشيدية تمثل الجهة

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الثلاثاء، عن اختيار ثانوية الجرف الإعدادية في الرشيدية لتمثيل الجهة في الدورة الثالثة للمهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي”.

وذكر بلاغ للأكاديمية أن ذلك جاء بعد تنظيم إقصائيات انتقاء الفرقة المسرحية التي ستمثل الأكاديمية في المهرجان الوطني “جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي”.

وأشار إلى أن هذه الإقصائيات عرفت مشاركة خمس فرق ممثلة للمديريات الإقليمية للتربية الوطنية بالجهة، مبرزا أن الأمر يتعلق بثانوية الموحدين الإعدادية (إقليم تنغير)، ومدرسة كم زايدة (إقليم ميدلت)، وثانوية الجرف الإعدادية (إقليم الرشيدية)، وثانوية الأطلس الإعدادية (إقليم ورززات)، ومجموعة مدارس أبرنوص (إقليم زاكورة).

وأكد المصدر ذاته أنه تم اختيار الفرقة المسرحية الممثلة لثانوية الجرف الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية بالرشيدية لتمثيل الأكاديمية في الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي التي ستنظمها، يومي 17 و18 مارس المقبل، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وأوضحت أن ذلك جرى بعد متابعة كافة العروض وبشكل حضوري وفي احترام تام لكافة التدابير الاحترازية بالمؤسسات التعليمية الممثلة للمديريات الإقليمية الخمس ومناقشتها.

وأضافت أن المبادرة تندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار رقم 51/17 المتعلق بالتربية والتكوين، خاصة المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، وتفعيلا للإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية.

كما تأتي هذه الإقصائيات في سياق تعزيز شعار “من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة”، واستعدادا لاستكمال تنظيم الدورة الثالثة لهذا المهرجان الذي توقف في الموسم الدراسي السابق بسبب جائحة كوفيد-19، واعتبارا لأهمية فن المسرح في تنمية المهارات الفردية والجماعية للمتعلمات والمتعلمين.