الإعلان عن الفائزين بجوائز مهرجان المجموعات الصوتية المدرسية

فازت مجموعة مدارس أكويم، بالجائزة الكبرى للدورة الثامنة للمهرجان الإقليمي للمجموعات الصوتية المدرسية، الذي نظم بورزازات تحت شعار “التربية الموسيقية آلية لترسيخ ثقافة المدرسة المواطنة الدامجة “.

واعتبرت لجنة تحكيم المهرجان أن مجموعة مدارس أكويم التابعة للجماعة الترابية إغرم نوكدال فازت بالجائزة الكبرى للمهرجان، الذي اختتمت فعالياته أمس الأحد، لكونها قدمت أحسن عمل متكامل.

ونالت مدرسة الفرابي جائزة أحسن كلمات، وحصلت مدرسة الحي الإداري على جائزة أحسن لحن، في حين عادت جائزة أحسن أداء فردي إناث للتلميذتين شيماء الشرقاوي (مدرسة الفرات للتعليم الخاص)، وهدى الخالدي (مدرسة الفرابي).

وتم التنويه في ختام المهرجان، الذي نظم على مدى يومين، من قبل جمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازت، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، بعدد من المدارس الابتدائية والمجموعات المدرسية.

وسلمت جائزة تشجيعية لمجموعات مدارس تمعروفت، وإغيل نوبيان، والحوانت، وإدلسان، وتزنتوت، ومدرسة القدس.

وقال السعيد أفروخ رئيس جمعية تنمية التعاون المدرسي فرع ورزازات، أن دورة هذه السنة من المهرجان الإقليمي للمجموعات الصوتية المدرسية عرفت مشاركة ممثلي 22 مؤسسة تعليمية من مختلف مناطق الإقليم، وأغلبهم قدموا من العالم القروي.

وأوضح أن هذه الدورة شهدت تقديم إبداعات جيدة على مستوى الكلمات والألحان والأداء، مشيدا بالمشاركة المتيمزة للمؤسسات التعليمية وبمجهودات الآباء وأولياء التلاميذ والأساتذة.

وهدفت الدورة الثامنة للمهرجان إلى المساهمة في التحسيس بأهمية التربية الموسيقية في صفوف الناشئة وتشجيع المهتمين بهذا المجال في المؤسسات التعليمية.

وشكل المهرجان فرصة سانحة لعرض المتمدرسين لمؤهلاتهم في مجال أغنية الطفل، ولتبادل التجارب والخبرات بين مختلف المؤسسات المشاركة، وفضاء لإبراز المواهب وإذكاء المنافسة بين المؤسسات التعليمية على مستوى الكلمات والألحان المتعلقة، على الخصوص، بأنشودة الطفل التربوية.