إصدار طابع بريدي خاص بمجمع نور ورزازات للطاقة الشمسية

أصدرت مؤسسة (بريد المغرب) والوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، اليوم الخميس، بالرباط، طابعا بريديا خاصا بمجمع نور ورزازات للطاقة الشمسية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطاقة.

وقال (بريد المغرب)، في بلاغ له، “إن إصدار هذا الطابع البريدي الخاص يؤكد أن (بريد المغرب) بصفته شركة مواطنة، له مهمة الإسهام في مجال التنمية المستدامة للبلاد”، مشيرا إلى أنه يدمج، بشكل كامل، حماية البيئة في قلب استراتيجيته التنموية، ويتخذ العديد من الإجراءات لتعزيز واستخدام الطاقات المتجددة.

وأضاف البلاغ أن هذا الطابع البريدي يغني تراث الطوابع المخصص للمشاريع الكبرى للمغرب الحديث، التي تم إطلاقها بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر المصدر ذاته بأن من بين هذه الإصدارات هناك الطوابع البريدية التي تبرز إعادة تهيئة وادي أبي رقراق عام 2008 وميناء طنجة المتوسط عام 2009 و(تي جي في/البراق) عام 2019.

وأضاف البلاغ أنه فيما يتعلق بموضوع الطاقات المتجددة والبيئة، فقد أصدر (بريد المغرب) طوابع بريدية “توفير الطاقة” عام 1980، و”السنة الدولية للطاقات المتجددة” عام 2012، وطابعين بمناسبة (كوب 22) في عام .

ويعتبر مجمع نور ورزازات أول مشروع للطاقة الشمسية تديره شركة (مازن)، وأكبر مجمع للطاقة الشمسية متعدد التقنيات في العالم بسعة تبلغ 580 ميغاوات، ما يمكنه من توفير الكهرباء النظيفة لحوالي 2 مليون نسمة عبر المملكة.